رحنا وشفنا

منتجع صحراء الوادي…الراحة الترف والدلال في ضيافة الطبيعة

أن تكون بين أحضان الطبيعة فهذه قمة الراحة، وأن تكون في منتجع فاخر فهذا ترف، وأن تحظى بخدمة شخصية ممتازة فهذا دلال… فكيف يكون الحال عندما تجتمع الراحة والترف والدلال في مكان واحد؟

هذا فعلاً هذا ما يقدمّه منتجع صحراء الوادي رأس الخيمة الفندق الشريك للريتز-كارلتون! منذ أن اقتربت من المنتجع وبدأ لون رمال الصحراء المائل إلى الحمرة يلوح على جانبي الطريق، زاد الترقب والشوق إلى التجربة التي تنتظرني. وكلما اقتربت أكثر زادت حمرة اللون، وبتُ أرى جمالاً تسير بالقرب من السيارة، حتى أن بعضها كان قريب جداً من الطريق! هكذا بدأت المغامرة.

أما الدلال فبدت بوادره منذ لحظة الاستقبال في المنتجع، حيث رافقتنا الابتسامات والخدمة الرائعة طوال الرحلة. استُقبلنا استقبال الملوك، ولدى تسجيل الدخول انهالت علينا الضيافة العربية بكرمها بدءاً من القهوة العربية التقليدية والتمر ووصولاً إلى سموثي منعش بالتمر والموز.

بعد إجراءات الدخول توجهت إلى ساحة مخصصة لعروض الصقور، حيث راحت الخبيرة تشرح بعض المعلومات عن البومة التي راحت تنفذ أوامرها في الوقوف على قفاز مخصص على يدها وعلى يد بعض الضيوف الصغار والكبار. بعدها بدأ أيضاً عرض الصيد بالصقور حيث تعرفنا على الكثير من المعلومات حول هذه الجوارح، وتمكنا من حملها والتقاط الصور معها.

على الرغم من أن هذه المغامرة كانت شيقة بامتياز وبأن الطبيعة هنا كانت تبعث على الراحة في نفسي، إلا أنني كنت أتوق شوقاً للاستمتاع بالفيلا التي سأقيم فيها. انتقلت بعربة الفندق الصغيرة إلى هذه الفيلا الفاخرة المصممة على الطراز البدوي، ولكن بفخامة تامة قد يظلمها الوصف بالكلام.

تصميم منتجع صحراء الوادي :

يستوحي التصميم الخارجي شكله من البيئة الصحراوية الغنية بسكونها، فيما تبعث رحابة الغرفة المفتوحة على بعضها وعلى الشرفة الخارجية على الهدوء والسرور.

أما الشرفة الخارجية الخاصة والتي تتميز بالخصوصية التامة فحكاية أخرى، هنا كان بإمكاني أن أمضي ساعات وساعات بالتأمل في روعة الطبيعة وأنا أستريح على أحد الأسرة المحيطة.

بحوض السباحة الخاص. مساءً توجهنا للعشاء في مطعم “صفران الهندي” والذي يطل بدوره على منظر الطبيعة الرائعة وبركة من الماء، فتذوقنا أروع مذاقات شمال الهند الرائعة واستمتعنا بالجو الجميل والخدمة المتميزة.

استيقظت في اليوم الثاني على منظر الطبيعة الخلابة وبدأت يومي في مطعم الواحة والذي يقدّم خيارات شهية من المذاقات في بوفيه الفطور الغني، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من العصائر الطازجة. من هناك سارعت مجدداً إلى غرفتي لأستمتع بحوض السباحة الخاص وبهدوء فيلتي التي لم أتمنَ فراقها، لأعود بعدها إلى دبي محمّلة بالكثير من الدلال والهدوء وراحة البال!

نصيحة أوقات:

لا بد من الاستيقاظ باكراً حيث تكون الفرصة أكبر  لمشاهدة حيوانات المها التي قد تقترب من الشرفة

تبدأ عروض الصقور في الساعة 5 مساءً لذلك لا بد من الوصول قبلها للاستمتاع بها منذ البداية