رحنا وشفنا
أخر الأخبار

رحلة مليئة بالمغامرات في منتجع وحديقة الإمارات للحيوانات

يُعدّ منتجع وحديقة الإمارات للحيوانات في أبوظبي واحداً من مكانين فقط في العالم حيث يستطيع الزوار الاستمتاع بوجبة الفطور إلى جانب أطول الحيوانات البرية – الزرافات – ليس هذا فقط، بل والإقامة بجانبها! لذلك توجهنا إلى هناك لنخوض هذه التجربة، لكننا اخترنا أن يكون اليوم الأول في التعرف على الحيوانات والاسترخاء بالمنتجع، على أن يضم صباح اليوم التالي تجربتنا الشيقة على وجبة الفطور.

وما إن هممنا بالدخول من المدخل الرئيسي للحديقة حتى كان باستقبالنا طاووس يفرد ريشه، ويتمشى في الأرجاء، فيما شاهدنا على يميننا برك مياه خاصة بالنعام.

منتجع وحديقة الإمارات للحيوانات

بعد أن أتممنا إجراءات الدخول رافقنا أحد العاملين إلى الشاليه الخاص بنا. المكان رائع جداً، حيث هناك مجموعة من الشالياهات التي تصطف بجانب بعضها، ولكل شاليه تراس بإطلالة على ساحة كبيرة، فيها زرافات وبعض الغزلان وغيرها من الحيوانات، تتجول في المكان المخصص لها. وضعنا حقائبنا في إحدى غرف الشاليه الفسيح والذي تتصل به صالة ومطبخ، وبدّلنا ملابسنا وأخذنا قسطاً من الراحة بجانب حوض الخاص بالمنتجع، بانتظار اعتدال الجو لنبدأ جولتنا الاستكشافية في الحديقة.

بعد العصر بقليل، توجّهنا إلى مدخل الحديقة لشراء المأكولات لإطعام الحيوانات مثل: الخس والفول السوداني والحشائش، كانت بانتظارنا شابة بدى عليها الحماس اصطحبتنا في جولتنا التي بدأناها بالتعرف على أنواع الغزلان، والقردة، والجمال، والأحصنة، والعديد من الحيوانات التي أشاهدها وأسمع عنها لأول مرة، هذا إلى جانب الطيور والتماسيح والضباع.

بعد ذلك اصطحبتنا مرافقتنا للتعرف على أخطر الحيوانات كما قالت – وقد أدهشتني المعلومة التي قالتها لي  – وهو فرس النهر. أعلمتنا أنه حيوان نباتي لكنه سريع ويهجم على الإنسان ويقتله دفاعاً عن نفسه. وصلنا إلى المحمية الخاصة به وبدأ أحد الخبراء هناك بملاطفته كي يخرج من الماء، حتى نتمكن من التعرف عليه عن قرب، بالطبع بوجود حاجز بيننا.

بعدها، واصلنا جولتنا للتعرف على الأسود والنمور والأفاعي، ومن ثم الفيلة التي قضينا معها وقتاً ممتعاً،حيث لعبنا معها بالكرة وأطعمناها الموز، وتعرفنا على بعض أسرارها. فعلى سبيل المثال، للفيل 4 أسنان فقط ولكن كل منها بحجم كف اليد، ويوجد في آخر قدمه طبقة إسفنجية لمساعدته على تحمل ثقل جسمه.

كانت جولتنا طويلة على الرغم من المتعة التي شعرنا بها، فبدأنا نشعر بالجوع، فوقع اختيارنا على مطعم  “قصر التراث”، المجهز بغرف أخذتنا إلى أجواء التراث الخليجي، فاخترنا الجلوس في إحدى الغرف ذات الجلسة الأرضية ، وطلبنا المندي وكبسة الدجاج، واستمتعنا بالأكلات الشعبية الإماراتية واليمنية الأصيلة.

كان برنامجنا مزدحماً، فما إن انتهينا من تناول وجبة العشاء حتى توجهنا إلى حيث العرض المائي لأسد البحر، فقد كان مسلياً ومضحكاً، استمتعنا بالحركات التي يقوم فيها مثل القفز بالمسبح والضحك والشقلبة والتلويح بيده. وعندما انتهى العرض حانت لحظة الوداع، فأمره المدرّب بإعطاء قبلة لكلٍ منا.

بعد الجولة الشيقة المليئة بالمغامرات، رجعنا إلى غرفتنا وبدأ النعاس يتسلل إلى أجسادنا، فغطينا في نوم عميق.

في صباح اليوم التالي وبعد ليلة هانئة كنا على موعد مع تجربة خارجة عن المألوف، في كهف مبني خصيصاً لتجربة تناول الفطور  مع الزرافات. دخلنا إلى الكهف وإذ بزرافتان بانتظارنا هما “آبي” و”ماري”، ودست الزرافتان رأسيهما لبدء تناول فطورهما كالخس والخيار وبعض الحبوب التي تحتوي على الفيتامينات. أما نحن،فرحنا نستمتع بفطورنا كالفول واللبنة والبيض وغيرها من الخيارات. كانت رحلة استكشاف تستحق التجربة، فالتعرف على الحيوانات وأنواعها أمر مشوق فعلاً!

نصائح أوقات: يجب إتباع التعليمات بعدم إطعام الحيوانات الطعام غير المخصص لها.

الأسعار: سعر وجبة الفطور مع الزرافات شاملة الجولة في الحديقة 1500 درهم لمجموعة من شخصين إلى 6 أشخاص ، والإقامة في الشالية 1475درهم.