رحنا وشفنا

منتزه لاجونا المائي، الوجهة المُثلى لتفادي حرارة الصيف

مع حلول فصل الصيف، وارتفاع درجات الحرارة فإن زيارة لحديقة الألعاب المائية كفيلة بإطفاء لهيب الشمس وإعادة الانتعاش لجميع أفراد العائلة الباحثين عن وسيلة ممتعة وباردة للمرح في الأيام الحارة.

وفي هذا السياق تعدّ حديقة ومنتزه لاجونا المائي، والتي افتتحت أبوابها في مايو الماضي الوجهة المُثلى لعشاق الألعاب المائية والإثارة. فهو يتميز بموقع ممتاز في لا مير، وعلى مقربة من مختلف مناطق دبي، ومجموعة متنوعة من المطاعم.

وصلنا إلى شباك التذاكر لنبتاع تذاكرنا، فإذا بنا نتفاجأ بأن سعر تذكرة الدخول للمقيمين في الدولة هو 99 درهم فقط! ولكن لا بد من إبراز الهوية الإماراتية أو صورة عنها إن لم يحمل الفرد هويته معه. تم تزويد كلّ منا بإسوارة -ورقية- صفراء، ودخلنا الحديقة.

بما أننا كنا قد قررنا أن نجرّب كافة الألعاب لم نفضّل أن نترك حقيبتنا على الأرائك الشمسية، لذا استأجرنا خزانة صغيرة مقابل 20 درهم، تركنا فيها هاتفنا ومحفظتنا وحاجياتنا الأخرى. وفيما نحن نبتعد عن الخزانة تذكرنا بأننا عطاش، وأنه لن يكون بودنا أن نعود أدراجنا إلى الخزانة مراراً وتكراراً كلّما احتجنا للمال، لذا أخذنا حاجتنا من المال، وشحنا به أساورنا الصفراء عند شباك الخدمات، وهكذا لم نحتج لحمل المال أو محافظنا أينما ذهبنا.

كان جبل المنزلقات ينادينا منذ أن دخلنا، لذا سارعنا بتسلّق الأدراج لنتعرّف على الأفعوانيات المختلفة التي يضمها، ولم نكتف بالدور الأول وإنما صعدنا إلى القمة، وبدأنا ندرس الموضوع. بدأنا بمنزلق السقوط الحرّ، يا إلهي كم كنت مرعوبة وأنا أهوي بداخل ذلك الأنبوب بسرعة مليون كم في الساعة، ولكن ما أن وصلت إلى برّ الأمان حتى رحت أصرخ من الضحك، وأنا أتمنى أن أعيد الكرّة. جربنا كافة الألعاب مرّة ومرتين  ثلاث، ولم ينخفض صوت صراخنا وضحكاتنا في أي من المرات.

تناولنا برغر لذيذ في مطعم الحديقة، ومن ثم أخذّ كلّ منا دولاب سباحة، تمدد عليه رافع رجليه على أحد الأطراف ورأسه على الآخر، واستسلمنا للشمس فيما يأخذنا ال Lazy river حول الحديقة، واللطيف في الأمر أن زذاذ الماء لم يسمح للشمس من أن تنال منا تمام فهنالك أنابيب مياه وأمطار اصطناعية على طول النهر.

أختتمنا يومنا عند منطقة ركوب الأمواج، ونحن نحاول الوقوف مراراً وتكراراً ولكن عبثاً ! لم يكن التوازن حليفنا هذا اليوم! نهايةً لا بد من الإشارة إلى أن الحديقة تضم منطقتي سبلاش باد وأكواب أي المخصصتين للصغار، ليتمكنوا هم أيضاً من اللهو في البرك والنوافير يزخر منتزه لاجونا المائي بكثير من أسرار المتعة والتسلية لجميع الأعمار ما يجعل منه وجهة رائعة لقضاء عطلة نهاية أستقضي على حرّ الصيف

نصائح أوقات:

لا تنسو الهوية الإماراتية أو صورة عنها في هاتفكم على الرجال اختيار شورت سباحة بدون مشبك سحاب خلفي، فهو قد يخدش المنزلقات.

أسعار تذاكر لاجونا ووتر بارك:

99 درهم للمقيمين، و 159 درهم للزوار .