رحنا وشفنا

كوف بيتش، يوم كامل من التسلية والاسترخاء

يعشق سكان دبي وزوارها البحر، وعادةً ما ينتهزون أي فرصة للاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة في شتاء دبي، لأخذ حمام شمسي، أو حتى الاسترخاء قبالة شاطئ البحر والاستمتاع بصوت الأمواج التي تتكسر بكسل على الرمال.

وتماماً كغيرنا من سكان المدينة، بدأنا أنا وصديقتي نفكر، يا ترى ماذا سنفعل نهاية هذا الأسبوع، وأين سنمضي وقتنا. وبما أننا أصبحنا من “قدماء دبي” فنحن هنا منذ قرابة العشر سنوات، كنا نبحث عن مكان يمكن لنا أن نبقى فيه لأطول مدة ممكنة، آخذين بعين الاعتبار رغبتنا بالاستمتاع بأمسيتنا بدون أن نتكبد عناء العودة إلى البيت، والخروج مجدداً. لذا كانت مهمتنا هي إيجاد مكان نقضي فيه الفترة الصباحية، وجزءاً من أمسيتنا، نتناول فيها العشاء.

وقع اختيارنا على شاطئ كوف بيتش الواقع بفندق جميرا بيتش، والذي يوفر إطلالة رائعة على برج العرب.

ما أن وصلنا، حتى وضعنا أمتعتنا عند الطاولة، وأخذنا “غطة سريعة” في البركة نستفتح فيها هذا النهار الممتع، قبل أن نستلقي كسالى على الكراسي الشمسية.

تطغى الأجواء المرحة على المكان بأكمله، فترى فيه العائلات تلاعب أطفالها في بركة السباحة، أو ترى الصغار يبنون قلاعهم الرملية عند الشاطئ. وحتى مجموعات الأصحاب، تراهم مجتمعين في بركة السباحة، وأصوات ضحكاتهم تعلو لتضفي المزيد من المرح على المكان.

مرّت ساعات النهار، واقترب المغيب، بينما نحن نقلب أنفسنا على الكراسي الشمسية كما لو أننا سيخ من اللحم على منقل الفحم!

بدأت السماء تزداد احمراراً مع كلّ دقيقة، وكلما انخفض قرص الشمس أكثر! وبالمقابل، بدأ برج العرب الذي كان على مقربة كبيرة منا بإنارة المنطقة بأضوائه الجميلة، مضفي نوع من الرومانسية على المكان.

من قلب غرفة الملابس، تحول شكلنا حتى أصبحنا ب”لوك” مسائي لطيف.

ولكن على الرغم من مساحيق التجميل، لم نتمكن من إخفاء الساعات التي قضيناها تحت الشمس، فاللون الأحمر على وجنتينا كان طاغي وبشدة!

تناولنا العشاء في المطعم، والذي يغلب عليه الديكور البسيط، فتشعر بأنك في أحد المطاعم التي تقرأ عنها في المجلات، كتلك المنتشرة في جنوب فرنسا وموناكو، فهو بسيط من غير تكلف، ولكن راقٍ إلى أبعد الحدود في نفس الوقت.

بعد العشاء خرجنا مرّة أخرى إلى الشاطئ والذي كانت تصدح فيه الموسيقى تُطرب الحضور من الكبار والصغار.

بعد يومٍ كامل من التسلية والاسترخاء، والوجبات الهنية، كان التعب قد غالبنا، فعدنا أدراجنا إلى منازلنا، ونحن على يقين بأننا سنتمتع بأشعة الشمس من على هذه الرمال مجدداً قريب جداً.

نصائح أوقات: من الأفضل التوجه إلى الشاطئ مبكراً لضمان الحصول على كراسي شمس قبل الازدحام

لا بد من حجز طاولة العشاء مسبقاً

أسعار كوف جميرا  بيتش:

100 درهم لدخول الشاطئ خلال أيام الأسبوع، و 250 درهم في نهايات الأسبوع، و 185 درهم للعشاء