رحنا وشفنا

والدورف أستوريا دبي نخلة جميرا عنوانكم الأنيق لإجازة رمضانية لا تنسى

إقامة فارهة… إطلالة خلابة على برج العرب… وإفطار رمضاني أنيق. حين تجتمع كل هذه العناصر في مكان واحدة، لا شك في أنها ستكون ياحرة وأنيقة!

وصلنا إلى فندق والدورف أستوريا دبي نخلة جميرا منتصف النهار ورافقتنا أجواء الترف منذ اللحظة التي استقبلنا فيها.

صعدت إلى غرفتنا الواقعة في الطابق الثالث، وسرعان ما توجهت الى الشرفة نسيت لوهلة أنني أقيم في فندق بفضل تصميم الفندق الشبه دائري، الذي أشعرنا وكأننا في أحد المراكب الفخمة التي ترسوا على الشاطئ. فالبحر يحيط بنا من كل الاتجاهات، ومعالم دبي تلوح لنا بأضوائها وبرج العرب قابع وكأنه مركبُ آخر.

كان الهدوء الذي يسود الغرفة رائعاَ، أشعرتنا النسمات الخفيفة وصوت المياه في الأسفل وكأن المركب سارت بنا بعيداً.

مرّت قرابة الساعة ونحن نستمتع بهذا الانسجام مع البحر، هذا الدلال لا نجد له طريقاً في الأيام العادية.

عند المغيب تأنقنا ونزلنا إلى مطعم “ميزيري” في والذي يستضيف الزوار على وجبة الإفطار، مع بوفيه طعام مليء بالأطباق الشرق أوسطية الشهية وتشكيلة واسعة من الحلويات العربية اللذيذة.

تقرأون أيضاً تقرير شامل ومفصل لأفخم العروض الرمضانية في دبي بالضغط هنا

كانت الأجواء الرمضانية الكلاسيكية الفاخرة تخيم على المكان، يتخلل الأمسية عزف شجي على العود.

تمنّيت في تلك اللحظة أن يكون الطعام على مستوى الانطباع الأول الذي وصلني، وفعلاً لم يخب ظني أبداً!

بعدها كان طفلي على موعد مع فيلم يعرض في نادي الأطفال إلى جانب الاســتمتاع بوقتهــم فــي سـاحة الألعــاب الداخليــة والخارجيــة.

تسامرنا على شرفة الغرفة فيما كنا نرتشف الشاي حتى ساعة متأخرة من الليل، نتحدث تارة، ونتأمل إطلالة الغرفة الجميلة تارة أخرى، بينما إبني ينعم بنوم عميق في الداخل.

وعند حوالي الثانية صباحًا قررنا أن موعد السحور قد حان، فطلبنا من خدمة الغرف بعضًا مما لذ وطاب على أمل أن يسكت جوعنا في اليوم التالي.

تسحرنا ثم غطسنا في نوم عميق لم نفق منه إلا على صوت العصافير التي كانت تزور شرفتنا، لعلها وجدت بعض فتات الخبز مما تبقى من السحور، ونادى بعضهم البعض حتى باتت شرفتنا مقصدًا لحوالي عشرة منهم!

من وراء الشباك، وبهدوء تام، رحنا ننظر إليهم وإلى جمالهم وهم يطيرون ويزقزقون بسعادة.

بعد وهلة ارتديناملابس الرياضة وتوجهنا إلى ممشى النخلة الذي يبعد ثواني معدودة عن الفندق لنحرق ما اقترفناه من ذنب يوم أمس، بعدها توجهنا إلى الشاطئ وأمضينا وقتًا جميال نتأمل الشمس وهي ترسـل خيوطها نحو البحر، وترسم لوحة بألوان جميلة، جلسة اسـترخاء ممتعـة مع الإطلالة الرائعـة علـى البحـر.

الجدير بالذكر أن الفندق يعتمد مفهوم رمضان الأخضر كجزء من جهود هيلتون الشاملة لتعزيز الاستدامة، مع تنظيم مبادرات بالتعاون مع بنك دبي للطعام للحصول على التبرعات الغذائية وتطبيق وينو للتقليل من هدر الطعام. كما تتضمن الإجراءات المسؤولة تطبيق الممارسات الخالية من البلاستيك وتتبّع أطباق الضيوف وتنظيف البوفيه لتقليل النفايات، إلى جانب الاعتماد على نهج فن الطهو المستدام في استيراد لحم الضأن والخضار وعصائر الفاكهة من مصادر محلية.

نصيحة أوقات: لا تهدر مساحة من حقيبتك على حقيبة الشاطئ، ذلك أن حقيبة أنيقة تنتظرك في خزانة غرفتك
الأسعار: 1000 درهم للإقامة في غرفة من فئة ديلوكس، سعر الإفطار الرمضاني في مطعم “ميزيري” 260 درهم للشخص.
والدورف أستوريا دبي نخلة جميرا، نخلة جميرا
97148182222+

Nihal Diab

عملت في مجال الصحافة والكتابة منذ سن الـ18، خرّيجة كلية الإتصال والتسويق من جامعة الشارقة، انتسبت لفريق التحرير في مجلة أوقات دبي الشهرية والموقع الإلكتروني awqat.me منذ عام 2015، سأنقل لكم يومياً آخر أخبار الوجهات السياحية في دبي، مثل المطاعم والفنادق وغيرها الكثير، إلى جانب تجاربي في الأماكن السياحية التي قمت بزيارتها كالفنادق والمطاعم ونشاطات الأطفال والسفر.